أخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 11:32 مساءً

الأمين العام لاتحاد المغرب العربي يشارك في المؤتمر الوزاري من أجل أجندة إفريقية حول الهجرة

بتاريخ 10 يناير, 2018 - بقلم الإدارة
الأمين العام لاتحاد المغرب العربي يشارك في المؤتمر الوزاري من أجل أجندة إفريقية حول الهجرة

(الرباط 09 يناير 2018)

شارك الأمين العام لاتحاد المغرب العربي الدكتور الطيب البكوش في فعاليات المؤتمر الوزاري من أجل أجندة إفريقية حول الهجرة، صباح اليوم الثلاثاء 09 يناير 2018، بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي (المملكة المغربية)، وذلكبمشاركة حوالي عشرين وزيرا ومسؤولا حكوميا إفريقيا.

وألقى السيد الأمين العام بالمناسبة كلمة أكد فيها على أهمية بلورة رؤية إفريقية مشتركة حول الهجرة، وفق مقاربة شاملة وتشاركية، تكون جميع البلدان الإفريقية فاعلة فيها.كما حذر من مخاطر الترابط بين الهجرة الكلاسيكية والمتاجرة في البشر والإرهاب. وكذا تأثير التغيرات المناخية على حركة المهاجرين في القارة الإفريقية.

ودعا الدكتور الطيب البكوش إلى تفعيل دور المجموعات الاقتصادية الإفريقية الثمانية في مجال تدبير الهجرة، وكذا ضرورة تكثيف التعاون والتنسيق بين دول الاتحاد المغاربي وشركائه الدوليين للتصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية وخصوصا مع الشركاءالدوليين وذلك من أجل إرساء آلية للتعاون البناء والمثمر يشمل مختلف جوانب هذه الظاهرة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المؤتمر الوزاري حول الهجرة يندرج في إطار استمرارية المشاورات مع الشركاء الأفارقة بهدف بلورةأجندة إفريقية حول الهجرة، في أفق القمة المقبلة للاتحاد الإفريقي بأديس أبابا.

43 عدد الزوار,

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0