أخر تحديث : الأربعاء 20 ديسمبر 2017 - 4:31 مساءً

التجار والمهنيين يختتمون مؤتمرهم السابع في جو من الديمقراطية والحماس

بتاريخ 20 ديسمبر, 2017 - بقلم علي سلامي
التجار والمهنيين يختتمون مؤتمرهم السابع في جو من الديمقراطية والحماس

إختتمت اشغال المؤتمر الوطني السابع للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين صباح يوم الاحد 17 دجنبر 2017 في جو اخوي بين مؤتمري النقابة بانتخاب اعضاء اللجنة الادارية وسبق لاجهزة المؤتمر ان انتخبت رئيسا جديدا للنقابة وهو نبيل نوري خلفا للرئيس السابق احمد ابوه  الدي فضل عدم الترشح من جديد رغبة في التجديد، وانطلقت  اشغال المؤتمر يوم الجمعة 15دجنبر2017 باستقبال المؤتمرين بمركز مولاي رشيد للشباب ببوزنيقة ثم الجلسة الإفتتاحيةالتي انعقدت  بقاعة المهدي بنبركة حي المحيط بالرباط المؤتمر اختارالحماية الاجتماعية والعصرنة، أية آفاق مستقبلية؟ كشعار لموتمره السابع
وعرفت الجلسة الافتتاحية  حضور الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية السيد ادريس لشكر ، و عضوات وأعضاء المكتب السياسي للحزب، الأستاذة بديعة الراضي، الأستاذة أمينة الطالبي، الأستاذ حفيظ أملي وكذلك بحضور رئيس الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، الأستاذ أمام شقران، وكذا الكاتب الإقليمي للحزب، الأستاذ عبد اللطيف شنطيط والأخت ليلى بديلي عضوة المكتب الوطني للشبيبة الإتحادية. وبرلمانيين و ممثل عن وزير التشغيل وجميع المؤتمرين التابعين للعديد من الفروع على الصعيد الوطني إضافة إلی ممتلين عن تجار المهجر (الاتحاد الأوروبي)، وقد ألقی كلمة الافتتاح السيد العربي ايت سليمان عضو المكتب التنفيدي للنقابة و الرئيس السابق لغرفة التجارة والصناعة بالرباط و الذي رحب بالضيوف وأكد من خلال كلمته علی أن النقابة قامت باستدعاء رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني وأنه قدم اعتذاره عن الحضور للجلسة الافتتاحية وحضر الى بوزنيقة في اليوم الثاني والقى كلمة . وايضا تم استدعاء وزير التجارة والصناعة الوصي على القطاع لكنه لم يحضر ولم يعتذر. كما تمت قراءة الفاتحة ترحما على روح احد رموز النقابة ومؤسسيها  مولاي عبد الله المستغفر وعلى عدد من المناضلين وهم  ومولاي حسن بودرقة وازريكم وابراهيم الراعي.
في كلمة الحاج احمد أبوه الرئيس السابق تتطرق الى عن المخطط الذي يستهذف (المنطقة العربية)، وقضية نقل السفارة الأمريكية الى القدس، وتعاطف المغاربة مع فلسطين، كما تكلم ايضا عن اليوم الوطني للتجارة الداخلية وبرنامج رواج رؤية 2020 والذي اوقفته حكومة بنكيران بدون ذكر الاسباب وتحدث عن مشكل الضرائب والجبايات المحلية وعن الباعة المتجولون والمنافسة غير الشريفة للاسواق الكبرى. وتطرق ايضا الى التغطية الاجتماعية للتجار والمهنيين وهو بالمناسبة شعار المؤتمر كما اعطيت الكلمة لممثل التجار المغاربة بالديار الفرنسية وايضا ممثل تجار الاتحاد الاروبي والذين اكدوا وجود عراقيل للاستتمار بالمغرب وشهد المؤتمر الدي مر في جوي حماسي وتنظيمي متميز انتخاب اللجنة الادارية والتي ستنتخب في القادم من الايام المكتب التنفيدي الدي سايسير المرحلة المقبلة .

IMG_0025IMG_0029IMG_0007 IMG_0035IMG_0040IMG_004525348617_10210415904210702_1809537765982463290_n

89 عدد الزوار,

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0